أفضل شاشة تلفاز للعام 2014


شاشات التلفاز هذه السنة ركزت وبشكل كبير على أضافة عدد من التقنيات ودقة 4K وأيضا تقنية OLED لكن هل هذا كافي؟ هل هذا فعلا يعتبر أمر مرضي لشراء تلفاز ذكيّ؟ في الحقيقة هنالك أساسيات يجب عليك مراعاتها قبل شراء التلفاز المناسب لك  ومن ثم سترى بالداخل أفضل الشاشات للعام الحالي.

ماهي أنواع الشاشات المتوفرة في السوق الآن؟

OLED-vs-LCD-Simulated1
في سوق الشاشات التلفاز تحديدا الذكيّة هنالك أنواع كثيرة من الشاشات كل نوع له مميزات وسلبيات لكن سأبسط لك الأمور على النحو التالي:
  • شاشات LCD:هي الأكثر شيوعا في سوق شاشات التلفاز وتستخدم نوع خاص من الأضاءة الخلفية يعرف بأسم CCFL  ولكن بنفس الوقت هذه التقنية أصبحت قديمة لربما ستفيدك لو أردت شاشات رخيصة الثمن
  • شاشات LED TV: Direct LED: مايميز هذه الشاشات أنها تملك تقنية أضاءة خلفية كاملة LED وهذا ستساعدك على مشاهدة المشاهد الظلمة بأضاءة ممتازة كذلك تقدم لك درجة تباين ممتازة كما أنها أقل استهلاكا للطاقة وأفضل من ناحية أبراز الألوان مقارنة بشاشات CCFL لكن مايعيبها أنها مكلفة الثمن
  • شاشات LED TV: Edge LED:هذه الشاشات تأتي بأضاءة خلفية LED ولكن جزئية ليست كاملة مثل الشاشات LED الكاملة ولكنها ستقدم لك ألوان ودرجات تباين ممتازة ليست أفضل من LED الكاملة كما أن الشاشات يمكن أن تكون بسماكة أقل ومرنة من ناحية التصميم كما أنها أقل تكلفة من شاشات LED الكاملة.
  • شاشات البلازما PDP:هذا النوع من الشاشات تأتي بفارق بسيط جدا من ناحية الأفضلية في الألوان ودرجات التباين مقارنة بتقنية LCD ولكن للأسف بدأت الشركات مؤخرا بالتنحي عن هذه التقنية لذلك ستكون محظوظ لو وجدت واحدة.
  • شاشات OLED:هذه السنة بدأت شاشات OLED بالأنتشار ومايميز هذه الشاشات أنها تأتي بألوان مذهلة وعمق في مستوى الألوان مثل اللون الأسود ودرجات التباين أيضا فيها مذهلة وبسبب هذه التقنية بدأنا برؤية شاشات نحيلة كذلك شاشات منحنية الأطراف ولكن مايعيبها أنها الأكثر تكلفة بسبب حداثة هذه التقنية.
بعد تركيزك على كل هذه النقاط حان وقت معرفة من هي أفضل الشاشات على حسب التصنيفات وأليك مايلي:

أفضل شاشة OLED:

55EC9300-3
أنها بكل تأكيد الشاشة LG 55EC9300 والتي تأتي بمقاس 55 أنش وستكلفك تقريبا 3500 دولار أمريكي نعم أنها مكلفة لكن تأكد من أنك ستأخذ شاشة تقدم لك عمق مذهل في مستوى الألوان أفضل بمراحل من شاشات البلازما كذلك درجات التباين فيها رائعة وزوايا رؤيا ممتازة كما أنها شاشة ذكيّة مزودة بنظام Web OS والذي يقدم لك واجهة جميلة مليئة بالخدمات الذكيّة  وهل ذكرنا لكم من أن الأطار الخاص بهذه الشاشة جدا نحيل؟ نعم أنها كذلك! وأخيرا أنها بدقة 1080p.

أفضل شاشة 4K:

sony-xbr-55x900b-4k-tv-front-2-640x426-c
ماذا عن دقة 4K؟ أفضل شاشة إلى الآن هي شاشة XBR-65X900B من سوني بمقاس 65 أنش وهي بتقنية 3D LCD وستقدم لك مستوى ممتاز من ناحية الألوان وعمق الألوان مثل اللون الأسود قريب جدا من تقنية OLED  كما أنها تقدم لك تقنية في رفع المحتوى إلى أعلى دقة وستقدم لك سوني بعض المحتويات من أفلام ومسلسلات بالدقة الخارقة 4K.هذه الشاشة أيضا تقدم لك نظام صوتي مدمج مع الشاشة أو تحديدا إلى جانبي الشاشة ممايعني أنه لاحاجة إلى شراء نظام صوتي أضافي وستكلفك 3800 دولار أمريكي.

أفضل شاشة 4K رخيصة الثمن:

U8550
نعم هذه الدقة الموجودة في عدد من الشاشات ليست رخيصة الثمن ولكن أذا بحثت جيّدا فأنك ستجد أن الشاشة Samsung UN50HU8550 من سامسونج هي أفضل وأرخص شاشة تدعم هذه الدقة حيث أنها ستكلفك 1800 دولار أمريكي وبالمقابل ستحصل على شاشة بمقاس 50 أنش تقدم أداء جيّد جدا من ناحية الصور والفيديوهات و عمق جيّد جدا أيضا في مستوى الألوان خاصة اللون الأسود  وهنالك 4 منافذ HDMI  وأذا لايهمك هذه الدقة فأن الشاشة قادرة على تقديم جودة ممتازة بدقة 1080p.

أفضل شاشة بمقاس 70 أنش:

321815-sharp-lc-60le650u
أذا كنت تبحث عن شاشة بمقاس ضخم ولايهمك الدقة الخارقة  فشاشة شارب Sharp Series 6 LC-70LE650U هي الأفضل مقارنة بفئتها كما أنها بسعر منافس حيث ستكلفك 1630 دولار أمريكي.بالمقابل ستقدم لك جودة ممتازة من ناحية الصور صحيح أنها لاتملك تقنية شارب Quattron للألوان لكن هذا لايعني أن الألوان سيئة بل أنها مناسبة جدا كما أنها مزودة بخدمات التلفاز الذكي بجانب تقنية الوايرلس  كما أنها تملك عدة منافذ مثل 4 منافذ HDMI ومنافذ USB مع منفذ خاص لوصول حاسبك بهذه الشاشة الضخمة وبداخل هذه الشاشة ستجد معالج ثنائي النواة لعمل الشاشة بكل سلاسة.

أفضل شاشة بمقاس 55 أنش:

led-1
أذا كنت تبحث عن أفضل شاشة بهذه المقاس فلاتختار سوى شاشة Samsung UN55F8000  والتي تأتي بمقاس 55 أنش بدقة 1080p و بتقنية LED وبسرعة 240 هرتز تدعم تقنية الأبعاد الثلاثية وعلى الرغم من أنها نسخة 2013 ألا أنها لازالت أفضل شاشة LED LCD بهذا المقاس كما أن سعرها مناسب من ناحية المقاس والأداء والتصميم وبمعالج داخلي أسرع وتملك عدد لابأس به من التقنيات والخدمات  مثل كاميرة فيديو و التحكم الصوتي أو الحركي والأهم من هذا كله الجودة والألوان فيها رائعة

أفضل شاشة بمقاس 50 أنش رخيصة الثمن:

TC-55AS530U_3C_700
أذا كنت تبحث عن شاشة بمقاس 50 أنش ولكن بسعر معقول وبنفس الوقت تعتبر الأفضل فأن الشاشة  TC-55AS530U من بانسونيك ممتازة حيث أنها ستكلفك 600 دولار أمريكي  وبالمقابل ستحصل على ألوان تظهر بشكلها الطبيعي “على حسب المشهد” وعمق اللون الأسود في هذه الشاشة مذهلة  وفيما يخصّ بالأفلام التي يظهر فيها حركات سريعة فأنها قادرة على التعامل مع المشاهد السريعة  شكرا لدقة هذه الشاشة 1080p بسرعة 24 أطار بالثانية وأخيرا هذه الشاشة ستقدم لك الخدمات الذكيّة  وهي بتقنية LED LCD.

أفضل شاشة بمقاس 42 أنش:

as600-2
هذه الشاشة Panasonic TX-42AS600 متوفرة وبشكل محدود جدا في أمازون في بريطانيا وستكلفك 469 جنيه استرليني لكنها تعتبر الأفضل مقارنة بفئتها كما أنها بدقة 1080p وبتقنية LED LCD كما أنها ستقدم لك جودة ممتازة من ناحية عرض المحتوى ونفس الأمر ينطبق على درجة التباين  لربما الشيء الذي يجب عليك الأنتباه له في هذه الشاشة هي زوايا الرؤيا فيها محدودة.

أفضل شاشة بمقاس 32 أنش:

61A+ZUR8pHL._SL1200_
نعود مع سامسونج والتي يمكنك أن تجد فيها أفضل شاشة بمقاس 32 أنش وهي UN32H5500 فهي ممتازة من ناحية عرض الأفلام خاصة عند تحويلها إلى خاصية عرض الأفلام  كما أنها بدقة 1080p والتي ستكون مسؤولة في أعطائك جودة ممتازة من ناحية الصور ولاتقلق هذه الشاشة ستقدم لك خدمات التلفاز الذكيّ أيضا وهي مزودة بتقنية الوايرلس  وبمعالج رباعي النواة  وبسرعة 120 هرتز  وبتقنية LED  و 3 منافذ HDMI  كل هذا في شاشة ستكلفك فقط 400 دولار أمريكي.

أفضل شاشة بتقنية 3D:

LG-65UB980V
أذا كنت مهتم فعلا بتقنية الأبعاد الثلاثية فعليك شراء شاشة LG 65UB980V فهي ستقدم لك أيضا دقة 4K وأيضا ستقدم لك تقنية IPS  وبمقاس 65 أنش  وبجانب أنك ستحصل على جودة جيّد جدا للمحتوى فأن تقنية 3D في هذه الشاشة جميلة جدا وتعمل بالشكل المطلوب فهي قامت بحل مشكلة الظلال أو ظهور أنعكاس في الصور “ستلاحظها أذا قمت بالجلوس في زوايا المجلس” فأن هذه الشاشة قامت بحلها مستوى عمق الألوان في الشاشة ليس الأفضل والسبب يعود إلى استخدام الشركة لتقنية IPS.ستحصل على خدمات الأنترنت الذكيّة بجانب تقنية الوايرلس المدمجة و NFC  وللأسف أنها مكلفة حيث ستكلفك مابين 2500 إلى 2900 جنيه أسترليني.

Previous Post Next Post

Contact Form